الأربعاء، 22 مايو 2013

ألواح تقطيع الأغذية



- ما هو الأفضل ألواح التقطيع الخشبية أم البلاستيكية ؟
يستطيع المستهلكون أن يختاروا بين ألواح التقطيع المصنوعة من الخشب أو الأسطح الغير مسامية مثل: البلاستيك – الرخام – الزجاج – السيراميك. وتتميز الأسطح الغير مسامية بسهولة تنظيفها.
- تجنب التلوث الخلطي :- 
يجب على المستهلك استخدام ألواح التقطيع الخشبية أو أي نوع من الألواح ذات الأسطح الغير مسامية لتقطيع اللحوم والدواجن، بشكل عام يجب استخدام لوح لتقطيع للمنتجات الطازجة وآخر مستقل للحوم النيئة والدواجن و المأكولات البحرية لكي يمنع حدوث التلوث الخلطي وخاصة البكتيريا وانتقالها من غذاء ملوث إلى غذاء آخر .

- تنظيف ألواح التقطيع:-
- حافظ على نظافة ألواح التقطيع وذلك بغسلها بماء حار وصابون وبعد ذلك اشطفها بماء نقي ثم جففها ثم امسحها بمناشف نظيفة علماً بأنه يمكنك غسل الأسطح الغير مسامية من البلاستيك والزجاج وألواح الخشب الصلبة (الغير مسامية) في غسالة الصحون الآلية .

- يمكن أن نعقم الألواح الخشبية والبلاستيكية بمحلول مكون من ملعقة واحدة كلور مبيض عديم الرائحة لكل جالون ماء وذلك عن طريق تفريغ المحلول على الأسطح وتركه لعدة دقائق ثم الشطف بعد ذلك بماء نقي مع الهواء الجاف ومن ثم المسح بمناشف ورقية .

- استبدل ألواح التقطيع القديمة:- 
كل ألواح التقطيع البلاستيك أو الخشب تصبح بالية مع مرور الزمن . متى ما تجاوزت ألواح التقطيع الحد المسموح أو أصبح تنظيفها صعباً نتيجة لتشققها أو تغير لونها فإنه يجب استبدالها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق