الجمعة، 24 مايو 2013

التسمم يضرب مدينة الزقازيق الجامعية.. إصابة 76 طالبا وطالبة بعد تناولهم الفاصوليا والأرز والتونة.. مصادر: جمع عينات الأغذية للتحقيق.. ومستشفى الأحرار: الحالات مستقرة.. وتجمهر الأهالى للتعبير عن غضبهم

جانب من تجمهر الأهالى أمام مدينة الزقازيق الجامعية



اشتعلت الأجواء فجأة بمدينة الزقازيق، وتم رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات، إثر إصابة أكثر من 76 طالبا وطالبة بحالة تسمم فى المدينة الجامعية، جراء تناول التونة والأرز والفاصوليا.
وبحسب مصادر، فإنه سيتم فتح تحقيق فى الواقعة، حيث تم الحصول على عينات من المواد الغذائية لتحليلها.

بدأت الواقعة، بتلقى اللواء محمد كمال مدير أمن الشرقية، إخطاراً من مستشفى الزقازيق الجامعى بوصول 10 طالبات من طلاب المدينة الجامعية بالزقازيق مصابات بحالات قىء وإسهال شديد، ثم تزايدت أعداد الإصابات بالتسمم بين طلاب المدينة الجامعة بالزقازيق الكائنة بشارع فاروق، وبها مبنى للبنين وآخر للبنات إلى 40 حالة، تم نقلهم للمستشفى الجامعى بالزقازيق ومستشفى الأحرار.
على الفور وجهت هيئة إسعاف الشرقية برئاسة الدكتور شريف متين، 15 سيارة إسعاف لنقل مصابى المدينة الجامعية بشارع فاروق، بعد توالى سقوط المصابات.

وقال الدكتور شريف متين رئيس هيئة إسعاف الشرقية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن السيارات نقلت 150 طالبة من طالبات المدينة الجامعية، لافتا الى أن المصابين يقدرون فقط 56 طالبة، وإن البعض خائفون ويرغبون في الاطمئنان أو مرفقات لزملائهم.

كما تم نقل 20 طالبا وتم تحويلهم لمستشفى الزقازيق الجامعى ومستشفى الأحرار العام
وذلك إثر تناولهم وجبة تونة فى الغداء، حيث أن المدينة الجامعة بالزقازيق عبارة عن مبنيين مبنى "للطلاب" ومبنى للطالبات منفصلين، ولكن المطبخ الذى يعد الوجبات لهم واحد.

وأكد الدكتور سيد المر، بمستشفى الأحرار أن أغلب الحالات مستقرة.

وبمجرد انتشار الخبر، تجمهر المئات من أهالى مدينة الزقازيق أمام مبنى مدينة الطالبات التابعة لجامعة الزقازيق، والكائنة بشارع الشهيد نقيب أكرم سالم، المتفرع من شارع فاروق ، فى حالة غضب واستنكار للموقف بينما شارك عشرات الشباب والأهالى فى عمليات الإنقاذ عن طريق نقل الحالات فى سياراتهم الخاصة والأجرة لمساعدة رجال الإسعاف.

قال الطلاب إنهم فوجئوا بتعدد شكاوى بالمدينة من آلام فى البطن وبدأت بين العشرات من الطالبات فى آن واحد بعد تناولهم أطعمة فاسدة، قيل إنه من المرجح أن تكون معلبات تونة مجهولة المصدر، مما دعا إلى الاستغاثة بمرفق الإسعاف لاسيما مع تزايد الحالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق