السبت، 4 مايو 2013

الصحة:إصابة 25 طالبا بالأزهر .. وخروج 14 حالة من المستشفيات

صورة ارشيفية
القاهرة -أ ش أ
أعلنت وزارة الصحة عن إصابة 25 طالبا بالمدينة الجامعية بجامعة الازهر باشتباه تسمم غذائي تم نقل 23 منهم إلى مستشفى الزهراء الجامعي ومصابين أثنين إلى مستشفى الدمراش مؤكدة خروج 14 حالة من المستشفيات .
وأوضحت الوزارة في بيان السبت - أنه تم نقل المصابين عن طريق سيارات جامعة الازهر مشيرة إلي إرسال هيئة الاسعاف المصرية ب` أربع سيارات إسعاف إلي مقر المدينة الجامعية بالقاهرة تحسبا لظهور أي حالات جديدة يتطلب نقلها فورا إلي المستشفيات .
وكان أكثر من 179 طالبا بالمدينة الجامعية بالأزهر أصيبوا بحالات تسمم غذائي يوم الثلاثاء الماضي في واقعة هي الثانية في أقل من شهرين , ومازال التقرير النهائي لوزارة الصحة بشأنهم لم ينتهي بعد .

الدعوة السلفية ترفع مشاكل المدن الجامعية بأزهر أسيوط إلي "الطيب"

قال المسئول الإعلامى لحزب النور والدعوة السلفية بمحافظة أسيوط معتز بشنك - إن الدعوة السلفية قامت برفع مطالب طلاب جامعة الازهر بأسيوط، إلى الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر لإتخاذ الإجراءات اللازمة لحل هذة المشكلات.
وكان المئات من طلاب المدينة الجامعية بأزهر أسيوط قاموا بالإضراب عن الطعام، احتجاجا على سوء الوجبات وقلة الخدمات الطبية بالمدينة الجامعية وتجاهل إدارة الجامعة لهم .
وبعد تدخل قيادات من الدعوة السلفية وحزب النور والقيادات الامنية بالمحافظة، ووكيل وزارة الصحة، تم التوصل إلى اتفاق يقضى بتوفير سياراتي إسعاف بالمدن الجامعية إحدهما بمدينة البنين والاخرى للبنات بصفة مستمرة مع توفير الاطباء والادوية اللازمة بالمدن الجامعية بالاضافة الى تحسين وجبات الطعام المقدمة للطلاب .

المدينة الجامعية للأزهر بنات تنفى علاقتها بإصابة طالبتين بتلوث غذائي

كما نفت المدينة الجامعية للأزهر بنات اليوم أية علاقة لها بإصابة طالبتين بتلوث غذائى عقب تناولهما تونة من خارج المدينة الجامعية, مشيرة إلى أن التحاليل التى أجريت للطالبتين وأقوالهما بالمستشفى أكدت ذلك.
وأوضح الدكتور حامد أبو طالب المشرف علي المدينة الجامعية للبنات اليوم /السبت/ أن الطالبتين إسراء محمد أحمد, وأمل علاء الدين حسين بكلية الدراسات الإنسانية شعبة جغرافيا تلقيتا العلاج اللازم, وأجريتا التحاليل بمركز السموم بمستشفي الدمرداش بعد نقلهما إليه عن طريق سيارة إسعاف الجامعة وبإشراف طبى وإدارى من المدينة, وذلك عقب إصابتهما بمغص وقيء فى وقت سابق اليوم, ورافقتهما إلى المستشفى مديرة الإدارة الطبية ومشرفة البنات ومسئول من المدينة حتى خروجهما من المستشفى.
وأشار أبو طالب إلى أن الطالبتين أكدتا تناولهما وجبة تونة من إحدى المحلات خارج المدينة,
وأنهما شعرتا بحالة المغص بعد ذلك, مبينا أنه لم يتلق أية شكاوى أو حالات أخرى بالإصابة بعد تناول وجبتى الإفطار والغذاء بالمدينة الجامعية بنات.
وأكد أنه يتابع شخصيا إجراءات السلامة والصحة بمطاعم المدينة, لافتا إلى أن الجامعة
ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتجر الذى باع وجبة التونة, وذلك بناء على أقوال الطالبتين بالمدينة والمستشفى حرصا على صحة طالبات المدينة.
وحول ما تردد عن اعتراض طلاب المدينة الجامعية بأسيوط على الوجبات المقدمة لهم, أوضح
أبو طالب أنه سيتابع الأمر مع المسئولين لتبين حقيقته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق