الثلاثاء، 30 أبريل 2013

إحالة 10 متهمين للجنح في قضية التسمم الأولى بـمدينة الأزهر





أمر المستشار "مصطفى خاطر" المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإحالة 10 متهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنح مدينة نصر ثان، وذلك في ختام التحقيقات في واقعة التسمم الغذائي الجماعي للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية والتي جرت مطلع شهر أبريل الجاري.
و المتهمين هم: مدير عام المدينة الجامعية (أ) ، ومدير المطبخ بالمدينة الجامعية ، و 8 طباخين بالمدينة الجامعية.
وأسندت النيابة لهم تهم الإصابة الخطأ للمجني عليهم من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية والناتجة عن إهمالهم وعدم مراعاتهم للأنظمة المعمول بها في شأن التعامل مع الأطعمة والأغذية، وإخلالهم بمهام وظائفهم ، حيث أهمل مدير المدينة الجامعية ومدير المطبخ في المتابعة والإشراف على الطباخين المكلفين بطهي الأطعمة والتعامل المباشر معها.
ونسبت النيابة إلى الطباخين الثمانية المتهمين قيامهم بالتعامل مع الأطعمة وطهيها رغم حملهم لبكتيريا وميكروبات فضلا عن إصابة أحدهم بجرح مفتوح في إحدى يديه وكان من المفترض ابعاده عن العمل حتي شفاء جرحه ،وهذا الإهمال تسبب في جعل الأطعمة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وكانت اللجنة الطبية من أطباء وزارة الصحة، والتي تم تشكليها بقرار من النيابة العامة، قد أجرت التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة للأطعمة والأغذية، حيث تبين وجود ميكروبات بها عن طريق المتعاملين مباشرة معها بالتداول والطهي، وهو ما أدى إلى ظهور بكتيريا المكورات العنقودية الذهبية بالأطعمة.
وفي نفس السياق قامت اللجنة بإجراء الفحوص على القائمين على عملية تداول وطهي الأطعمة والأغذية لطلاب المدينة الجامعية، عبر الحصول على عينات مسحية من الحلق، والتي أسفرت عن وجود إصابة بالميكروب المسبب للبكتيريا التي تسببت في فساد الأطعمة وغير غير صالحة للتناول وتسمم الطلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق