الخميس، 23 أغسطس 2012

نيابة منوف: 90% من مصابي "صنصفط" يستخدمون مياه الحكومة



كشفت التحقيقات الأولية التي تجريها نيابة منوف تحت إشراف المستشار أيمن العبد المحامي العام لنيابات المنوفية, وباشرها المستشار علاء بسيوني مدير النيابة و11 مستشارا ووكيل نيابة أن 90 % من المصابين في واقعة التسمم بقرية "صنصفط " يستخدمون مياه الشرب التابعة للشركة القابضة.
وصرح المستشار علاء بسيوني مدير نيابة منوف بأن 4 لجان أدت اليمين أمام النيابة لمباشرة أعمالها في أخذ العينات وكتابة التقارير وعرضها على النيابة وهي لجان شركة المياه ووزارة الصحة والطب الوقائي والري والصرف .
وأضاف أنه تم إستجواب نحو 170 مصابا من أهالي القرية, منهم 112 محتجزين بمستشفى حميات منوف, وذلك بغرض جمع معلومات حول الواقعة.. مؤكدا أنه لم يتم توجيه أية اتهامات لأحد لعدم الانتهاء من تحليل عينات المياه حتى الآن .
وأوضح أنه سيتم توجيه الاتهام إلى محطة المياه الأهلية في واقعة التسمم في حالة وجود عينة المياه الخاصة بها غير مطابقة للمواصفات القياسية والتي وردت من المعامل المركزية, حتى وإن لم يتسبب ذلك في تسمم المصابين, حرصا على صحة المواطنين مستقبلا.
على صعيد متصل، نفى الدكتور أيمن عبدالمنعم وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ما تردد حول حدوث حالة وفاة بين مصابي التسمم من أهالي قرية صنصفط مركز منوف المحجوزين حاليا بمستشفيات منوف العام وحميات منوف وحميات شبين الكوم .
وأكد الدكتور عبدالمنعم أن ما يتردد عن حدوث حالة وفاة ليس له أساس من الصحة مطالبا المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة التي تستهدف زعزعة الاستقرار وإثارة القلق والخوف والرعب بين الأهالي.
وأضاف أن إجمالي الحالات التي تم حجزها حتى الآن بلغت 141 حالة بالمستشفيات الثلاث وأن جميع الحالات مستقرة وتحت السيطرة حيث أنها حالات بسيطة ومتوسطة .
وأشار إلى أنه تم تجهيز 10 عيادات بالوحدة الصحية بالقرية ومركز الشباب ,فضلا عن إرسال 4 عيادات متنقلة وصيدليتين ومعمل للامراض متوطنة وجهاز سونار ورسم قلب و4 سيارات إسعاف داخل القرية للتعامل الفوري مع حالات الإصابة التي بلغت 3172 حالة مصابة بنزلات معوية ومغص معدي وقيىء واسهال ,وذلك منذ بدء الأزمة وحتى الآن .
موضحا أن 60% من هذه الحالات بسيطة جدا ,حيث تم حجز 141 حالة منهم فقط بالمستشفيات الثلاثة ,وأن انتشار النزلات المعوية في هذا التوقيت من العام وبعد إنتهاء شهر رمضان ساهم في إرتفاع عدد الحالات.
كانت أجهزة محافظة المنوفية قد قامت بتوفير مياه شرب نقية لأهالي القرية, وتم الإعلان عن توافر المياه التى تم إرسالها إلى القرية عن طريق مكبرات الصوت , بعد أن أحجم الأهالي عن استخدام المياه الواصلة إلى منازلهم عبر شبكة أنابيب المياه .
وقرر محافظ المنوفية المستشار أشرف هلال وقف جميع العاملين بمحطة مياه قرية صنصفط ومدير الإدارة الصحية بمنوف ومدير الوحدة الصحية بقرية صنصفط وإحالتهم للتحقيق وذلك علي أثر الحادث .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق