الأربعاء، 7 نوفمبر 2012

مصدر: تسمم 124 طالبة بحلوان.. ورئيس الجامعة: العدد مبالغ فيه


صورة أرشيفية
أكد مصدر مطلع بالمدينة الجامعية لطالبات جامعة حلوان لـ"اليوم السابع" أن هناك 124 حالة تسمم بين طالبات المدينة، حدثت أمس بعد تناولهم وجبة الحجز، وهى الوجبة التى تقدم من الساعة 5 حتى الساعة 6 للطالبات اللاتى يتأخرن عن موعد الغداء.
وأوضح المصدر، أن هناك طالبة بمبنى 14 مصابة بشبه جفاف بسبب التسمم وهناك 30 حالة تسمم أخرى بمبنى 18 و33 حالة بمبنى 16 و 80 حالة تسمم بمنى 14، لافتاً إلى هناك لجنة من وزارة الصحة حضرت اليوم لمدينة الطالبات لفحص حالتهن والتحقيق فى واقعة التسمم، متهماً مدير إدارة المدن الجامعية بأنه ادعى أمام لجنة وزارة الصحة بأن هذه الحالات نتيجة تناولهم مياه الشرب الملوثة والتى تسببت فى قطع المياه عن منطقة الصف وحلوان عدة أيام الأسبوع الماضى.

من جانبه، نفى الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" وجود حالات تسمم بين طالبات المدينة الجامعية، مؤكداً أن هناك 50 حالة فقط مصابين بالديسوتريا نتيجة تعرضهم لإسهال شديد، لافتاً أن الفحوصات الأولية تؤكد أنها نتيجة تناول مياه الشرب، خاصة وأن مياه الشرب بمنطقة حلوان تعرضت لمشاكل فى الأيام القليلة الماضية.

وأشار صقر أنه من منطلق الحرص على سلامة الطالبات شكلت الجامعة لجنة من الأطباء لفحص حالات الطلاب وأخذت عينة من الوجبات التى تناولها لفحصها للتأكد من سلامتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق