الأحد، 4 نوفمبر 2012

لا تقترب من القهوة اذا كنت خاوي البطن



كوب واحد من القهوة قبل الافطار كفيل بان يعرضك الى الإصابة بخفقان شديد في القلب ونوبات تعرق.
ميدل ايست أونلاين
برلين - حذرت خبيرة التغذية الألمانية أورته برينك من تناول القهوة في الصباح على معدة خاوية، لأنها تلحق بها المتاعب وتؤدي إلى الشعور بالحموضة أو الحرقة.

وتنصح برينك بتناول بعض شرائح الخبز أو البسكويت قبل احتساء القهوة، وكذلك إضافة الحليب إليها.

واعتبرت الخبيرة أن احتساء القهوة السوداء المحلاة بالسكر في الصباح دون تناول أي طعام قبلها يُعد بمثابة مصدر للحموضة، فضلاً عن أنه غالباً ما تعجز المعدة عن هضم القهوة بسهولة.

وأوصت الخبيرة الألمانية بأن يختبر كل شخص مدى تحمله للقهوة، قائلة "غالباً ما يُمكن لجميع الأشخاص تحمل فنجان إلى فنجانين من القهوة يومياً".

وتحذر برينك من خطر التعرض للعواقب السلبية للكافيين، مثل الإصابة بخفقان القلب وبنوبات التعرق.
وتنصح خبيرة التغذية الألمانية بالاستغناء عن تناول القهوة تماماً في حال الإصابة بحصوات في المرارة أو القولون العصبي أو اضطرابات في المعدة مثل الحرقة، أو عند الإصابة بالتوتر العصبي أو اضطرابات النوم أو فرط التعرق.

وحذر باحثون أميركيون من ان شرب 3 أكواب قهوة يومياً، يزيد خطر الإصابة بالمياه الزرقاء التي قد تؤدي إلى فقدان البصر أو العمى.

ونقل موقع "هيلث داي نيوز" الأميركي عن باحثين من جامعة هارفرد قولهم ان شرب القهوة، وبخاصة الغنية بالكافيين، مرتبط بنوع من أنواع "المياه الزرقاء" يتميز بخروج ألياف صغيرة من عدسة العين ما يزيد من الضغط عليها.

وقالت المعدة الرئيسية للدراسة جاي هي كانغ انه "بالرغم مما يعرف عن فوائد القهوة الغنية بالكافيين إلا ان شرب 3 أكواب أو اكثر يومياً يزيد خطر الإصابة بمرض المياه الزرقاء خاصة لدى من في عائلتهم مصابون بهذه الحالة"، وأوضحت ان زيادة الخطر تقدر بـ66%.

والمياه الزرقاء أو الزرق أو الجلوكوما هي أسماء لمرض ينشأ نتيجة ارتفاع الضغط بالعين فيحصل نتيجة ذلك تلف بأنسجة العصب البصري وإذا لم يعالج المرض يحدث تلف كلي في العصب البصري وبذلك تفقد العين قدرتها على الإبصار.

من جهة اخرى، أشارت إحصائيات أجريت مؤخرا على عينة بحثية إلى أن عشرين بالمائة من حالات الإصابة بالسرطان ترجع إلى عادات غذائية خاطئة تتمثل في كثرة الدهون الحيوانية ونقص كميات الخضراوات والكالسيوم، وحالات سوء التغذية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق