السبت، 10 نوفمبر 2012

إحالة بلاغ ضد وزير الصحة ورئيس إحدى شركات المياه الغازية للنيابة للتحقيق


الدكتور أحمد مهران مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية والزجاجة المضبوطة

أمر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، بإحالة البلاغ المقدم من الدكتور أحمد مهران مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية وكيلا عن العامل محمد على، والذى طالب فيه بالتحقيق مع كل من وزير الصحة، ورئيس مجلس إدارة إحدى شركات المياه الغازية بصفتهما، لاتهامهما بالإهمال الجسيم، إلى نيابات الرمل بالاسكندرية لسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية.

وكشف البلاغ الذى حمل رقم 13730، أنه فى يوم 23 أكتوبر 2011 اشترى محمد على "عامل" من أحد المحلات المجاورة لمنزله بمنطقة حجر النواتية الرمل إسكندرية، صندوق مياه غازية، وعند فتحه لإحدى الزجاجات وجد بداخلها شىء غريب شفاف مختلط بمحتوى الزجاجة وغير واضح للرؤية، كما أنه يصعب توقع ما بها.


وعقب ذلك اتجه المواطن إلى قسم شرطة الرمل ثانى، وتحرر المحضر رقم (٧٨٠٠) لسنة ٢٠١١ إدارى الرمل، وطلب التحقيق فى الأمر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة المنتجة والكشف عما هو بداخل هذه الزجاجة للتأكد من سلامة المشروب للاستهلاك الادمى من عدمه.

وأضاف المحامى أنه فى 15 مايو الماضى أرسلت جهات التحقيق الزجاجة لمعامل وزارة الصحة للكشف عن مدى سلامة المنتج، وذلك بالحرز رقم ١٧١٢، وبتاريخ 4 /6 /2012 أصدرت معامل وزارة الصحة التقرير رقم ٥٤٩٠ ان المنتج غير مطابق للمواصفات القياسية رقم ٣٣٦ لسنة ٢٠٠٥ وغير صالحة للاستهلاك الادمى طبقا للقانون ١٠ لسنة ٦٦، وأضاف المحامى أن الزجاجة احتوت على ما يشبه الواقى الذكرى tops.

وأكد هذا التقرير أن تناول هذا المشروب يشكل خطرا جسيما على صحة الإنسان، وأن تناول هذا المشروب قد يعرض الشخص إلى الإصابة بأمراض خطيرة وبشعة لما يحمله من ميكروبات وجراثيم خطيرة على صحة الإنسان.

وأشار مهران فى بلاغه، إلى أن مثل هذا الخطأ المهنى الجسيم لا يمكن أن يكون من بين الأخطاء الفنية والمهنية البسيطة غير المقصودة، لأنه من المستحيل دخول هذا الشىء من فم الزجاجة، إلا بفعل فاعل أو أنه كان متواجدا داخل التنك الذى تملأ منه الزجاجات، وأن قوة الدفع فى ملىء الزجاجة هى التى سمحت بمرور هذا الجسم الغريب إلى الداخل. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق