الاثنين، 12 نوفمبر 2012

الماكروبيوتك يقود ثورة في عالم الطب البديل

النظام الغذائي الصيني المكون من الحبوب والغلال، والخضروات والسمك يعتبر 'الحل' الطبيعي للقضاء على الامراض المستعصية دون استعمال مشرط الجراح او الادوية.
ميدل ايست أونلاين
القاهرة - يضمُّ الطب البديل العديد من الوسائل العلاجية المختلفة والمتنوعة، والتي تساعد في التغلُّب على الكثير من المشكلات الصحية والنفسية التي باتت تنتشر بين الكبار والصغار في حياتنا اليومية.

ومن أهم فروع الطب البديل يذكر الماكروبيوتك والعلاج بالغذاء، والأعشاب، والطب المثلي، والطب الصيني التقليدي، والطب الأيورفيدا الهندي، والمساج بجميع أنواعه.

وعمل الطب البديل على الاهتمام برفع مستوى الطاقة في الجسم، وذلك بتوجيه طاقة المريض وحيويته الكبيرة نحو تحقيق الشفاء، ليتغلب على المشكلة الصحية، فيتيح الفرصة للمناعة الداخلية للقضاء على المرض، حيث تجعل الروح والعقل يتفاعلان مع الطاقة البشرية للحصول على الراحة الفكرية.

و"الماكروبيوتك" هو نظام غذائي قديم يستمد نظرياته من التراث الصيني القديم، وقد قام بتطويره ونشره الياباني (جورج أوساوا) منذ أكثر من سبعين عامًا مضت، في اليابان أولًا ومن ثم في الغرب.

ويعتمد نظام الماكروبيوتك الغذائي على تحديد الأغذية التي يرى أنها مفيدة للإنسان، ويبعد الأغذية الضارة التي تسبب الأمراض له حسب التراث الصيني.

ويدعو أنصار الماكروبيوتك الأشخاص الأصحاء والمرضى على السواء لاتباع هذا النظام، للحصول على الحيوية والنشاط الدائم للأصحاء، والشفاء للمرضى، وهنا تكمن نقطة الاختلاف مع الطب الحديث، حيث لا يؤمن الطب الحديث باستخدام الغذاء كدواء، ولكن الواقع أثبت بما لا يقبل مجالًا للشك نجاح استعمال الغذاء كوسيلة للعلاج.
وقد اشتهر هذا النظام في الولايات المتحدة الأمريكية لنجاحه في علاج كثير من الأشخاص من أمراض العصر المستعصية مثل السرطان.

يتكون الجزء الأساسي من نظام الماكروبيوتك الغذائي من الحبوب والغلال، ويكمله الخضروات والبقوليات وقليل من السمك وثمار البحر والفاكهة المحلية، ولا يحبذ هذا النظام تناول اللحوم الأخرى، ويعتبرها سببًا لكثير من الأمراض، ويعتبر أيضًا السكر المكرر عدو الإنسان الأول، وبصورة عامة الماكروبيوتك نظام غذائي بسيط يدعو للرجوع إلى الطبيعة والابتعاد عن الأطعمة المصنعة والمعلبة.

وأصبح للماكروبيوتك اليوم مراكز ومصحات ومعاهد تدرس مبادئه في الولايات المتحدة، وألمانيا، وبلجيكا، وفرنسا، وسويسرا، والبرتغال، ولبنان، وبريطانيا، واليونان، وجنوب أفريقيا، والهند، والبرازيل، والأرجنتي: وكالة الصحافة العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق