الاثنين، 24 ديسمبر 2012

الكرنب مضاد طبيعي لالتهابات المفاصل

يعود استخدامه الى العصر اليوناني

 
عصير الكرنب الأبيض يستخدم لعلاج العين المحتقنة او المصابة بالعدوى، كما انه عبارة عن مطهر للجسم.
 
ميدل ايست أونلاين
باريس – خلصت دراسة فرنسية للدكتورة هيلين هوداك، الى ان اللجوء إلى المسكنات الطبيعية له فاعلية في أغلب الحالات، فعلى سبيل المثال فهي ترى أن ورق الكرنب مضاد للالتهابات، ومسكن لألام المفاصل.

وتوضح الطبيبة، كيفية استخدام هذا الورق الذي يتم تنشيفه في الفرن، ثم يتم وضعه على مكان الألم، ويتم ربطه برباط حتى يظل فى مكانه لا يتحرك لبضعه ساعات وحتى طول الليل، وتكرر هذه العملية لمدة يومين أو أكثر حتى تخفف الآلم التي كان يشعر بها المريض.

والكرنب من الخضراوات المشهورة التى تستخدم لغرض الطهي، وأيضاً معروفة بخواصها الطبية (حيث يُقال أن الكرنب يحتوي على مواد كيميائية تمنع الإصابة بمرض السرطان).

وترجع استخداماته المتعددة إلى العصر اليوناني، حيث كان الرومان يستخدمون عصير الكرنب الأبيض في علاج العين المحتقنة أو التي تعرضت للعدوى.

وخلال هذه الفترة الزمنية اعتاد الرومان والمصريون على شرب عصير الكرنب قبل الوجبات لمنع دخول السموم لأجسامهم.

وأظهرت تجربة أخرى أن الزنجبيل، واسمه العلمي زنجيبار أوفيشينالي قلل آلام الركبة والأوراك بشكل أفضل من العلاج التقليدي، ولكنه لم يكن بفعالية مسكن الألم آيبوبروفين.

وأشار الباحثون إلى أن آلام الإبهام والسبابة خفت بصورة ملحوظة عند استخدام دهونات جلدية من نبات القرّيص، في حين لم تلاحظ أي فوائد من الدواء العادي.

كما تبيّن أن الاستهلاك اليومي من لحاء الصفصاف الذي يحتوي على 240 ملليغرام من مادة ساليسين، كان أفضل من الدواء العادي في علاج التهاب المفاصل العظمي في الركبة والأوراك.

وكشفت الأبحاث عن أن الصيغة العلاجية الهندية آيورفيديك التي تحتوي على نباتات آشواجاندها و فرانكينسينس والزنجبيل والكركم خففت انتفاخ المفاصل عند الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتيزمي.

ويرى الباحثون أن بإمكان الأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة في المفاصل والعضلات الاستفادة من التدليك فقد أظهرت إحدى الدراسات أن خمسة أسابيع من العلاج التقليدي بالتدليك الذي يتألف من عشرة جلسات مدة كل منها 20 دقيقة ساعدت في تخفيف الألم وتحسين المزاج عند مقارنتها مع العلاجات التقليدية.

وتقترح الدراسات أن بعض المكملات الغذائية مثل كوندرويتين سلفات التي تساعد في تكوين الغضاريف و"جلوكوزامين سلفات" قد تكون مفيدة في علاج التهاب المفاصل العظمي وتساعد في تخفيف آلام المفاصل.

وأظهرت بعض هذه الدراسات أن هذه المكملات نجحت في تخفيف درجة الألم بنسبة 50 في المائة مقارنة بالأدوية العادية وتوصي بتعاطي 1500 ملليغرام من "جلوكوزامين سلفات" يوميا لمدة ثلاثة أشهر لتحقيق الفوائد المرجوة.

وأفادت دراسة أولية أن استخدام هرمون ميلاتونين قد يساعد في معالجة حالات التليف العضلية حيث سجل الأشخاص الذين تناولوا ثلاثة ملليغرام من أقراص هذا الهرمون يوميا لمدة شهر درجة أقل من الضعف العضلي ونوعية نوم أفضل.

هناك 3 تعليقات: