الجمعة، 6 ديسمبر 2013

أطعمة تساعدك على بناء العظام


أن تناول الطعام الصحي مهم لبناء العظام ولكن كوني حارس عظامك الشخصي واحميها من خلال تناول هذه الأطعمة التي تبني العظم: الكالسيوم في اللبن قليل الدسم والزبادي والتوفو وفول الصويا والفاصوليا البيضاء والكرنب، واللفت، والقرنبيط، واللوز.

فيتامين Dالموجود فى سمك السلمون والرنجة والماكريل والسردين اللبن ولبن  الصويا، و الفطروصفار البيض.

البروتين في الديك الرومي والدجاج ولحم البقر الخالي من الدهون، لحم العجل ولحم التونة والمأكولات البحرية، بياض البيض، والحليب الخالي من الدهون وقليل الدسم، والجبن، واللبن والفول والبقوليات، وزبدة الفول السوداني.

الماغنسيوم فى بذور اليقطين أو الكينوا، الأرز البني، والسبانخ، السلق السويسري، وقلوب الخرشوف، والكاجو، والبطاطا الحلوة والفول.

البوتاسيوم فى الشمام و المشمش، بالإضافة إلى البطيخ والبابايا والموز والخوخ والبرقوق والزبيب والأفوكادو والخرشوف والخس والجزر والطماطم والفاصوليا واللوز، والفستق.

فيتامين K المتوافر في الخضار الورقية الخضراء مثل اللفت، الخس، والسبانخ - والهليون، والقرنبيط البقدونس، الجرجير، و البامية.

فيتامين Cالموجود فى الفراولة والبرتقال والليمون والجريب فروت والجوافة والأناناس والتوت والمانجو، ليتشي، الكاكي، الفلفل الحار والفلفل الحار، الكرنب والقرنبيط وبراعم بروكسل والقنبيط والملفوف واللفت والطماطم، والكوسا الصيف، وغيرها من الفواكة و الخضار الغنية في فيتامين C  تمكن جسمك من إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يساهم في تقوية العظام وسلامتها.

بروتين الصويا لإعطاء كثافة المعادن في العظام دفعة البروتين تناولى أطعمة الصويا عالية الجودة مثل فول الصويا، التوفو،  ناتو (فول الصويا المخمرة) والمكسرات ودقيق الصويا، جبنة الصويا، لبن الصويا، ورقائق البطاطس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق