السبت، 1 سبتمبر 2012

تناول الخردل وودع الأزمات القلبية!


 
دراسة مصرية توصي باستخدام مسحوق الكتان والخردل في إنتاج أغذية علاجية ووقائية من أمراض السمنة والسكري.
 
ميدل ايست أونلاين
حبات صغيرة ومفعول كبير..
القاهرة - أوصت دراسة قام بها المركز القومي للبحوث في مصر باستخدام زيت الكتان ومسحوق البذرة الكاملة لكل من الكتان والخردل، ومسحوق الحبة الكاملة للشعير في تدعيم المنتجات الغذائية المختلفة لإنتاج أغذية وظيفية علاجية ووقائية، لما تمتاز به من قيمة غذائية وحيوية، فضلا عن دورها في علاج الأمراض المرتبطة بارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم والعوامل المسببة للأزمات القلبية وأمراض الأوعية الدموية وخاصة لدى مرضى السمنة والسكري.

وألقت الدراسة التي قامت بها الدكتورة وفاء كامل بهجات الضوء على العديد من المصادر النباتية التقليدية، ومنها الشعير والخردل والكتان التي لم تعط الأهمية المناسبة رغم غناها بالعديد من المواد الغذائية مثل الألياف الغذائية والبروتينات والأحماض الدهنية، والسكريات العديدة والمركبات المضادة للأكسدة.

وأكدت الدراسة أن الخردل أحد العوامل المؤثرة في خفض الكولسترول وتقليل مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين والأنواع المختلفة من الأورام السرطانية وتنظيم مستوى السكر في الدم وتنظيم ضغطه، حيث أثبتت العديد من الدراسات دوره الفعال في تحسين الحالة الصحية للإنسان.

وعرف الخردل كواحد من أشهر النباتات منذ القدم، وهو نبات حولي يوجد في الحقول وعلى حواف الطرق وشواطئ الأنهار، وله ثلاثة أنواع هي الخردل الأبيض والخردل الأسود والخردل البني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق