الخميس، 11 يوليو 2013

اشرب الماء... وطلق البدانة دون رجعة

يذيب الفيتامينات
 
تناول الماء قبل الوجبات يقلل من الشهية والشعور بالجوع، ويحد من تناول الاطعمة الغنية بالنشويات والسكريات.
 
ميدل ايست أونلاين
برلين - أثبتت دراسة ألمانية حديثة أن تناول الماء قبل وجبة الافطار يمكن أن يساعد على التخفيف من الوزن.
وبينت أن الأشخاص متوسطي العمر والكهول الذين تناولوا كأسين من الماء قبل الوجبة خسروا 2 كيلوغرام من وزنهم خلال فترة الدراسة، مقارنة مع الذين لم يتناولوا الماء، كما بينت دراسة أخرى وجود علاقة قوية بين شرب لتر واحد من الماء ونقصان الوزن.

ولمعرفة الآلية التي يؤثر بها الماء على إنقاص الوزن، قام الباحثون بمراجعة الدراسات السابقة التي اهتمت بمعرفة تأثير تناول الماء على إنقاص الوزن، وخلصت 3 من أصل 11 دراسة إلى وجود علاقة واضحة بين تناول الماء ونقص الوزن.

ويساهم الماء في اذابة الفيتامينات والأملاح والأحماض الأمنية والغلوكوز كما يلعب دورا حيويا في هضم وامتصاص العناصر السامة داخل جسم الانسان.

ولم يستطع الباحثون إيجاد تفسير واضح لتأثير الماء على إنقاص الوزن، ولكنهم يعتقدون أن تناول الماء قبل الوجبة يمكن أن يقلل من الشهية والشعور بالجوع، مما يقلل من تناول كميات كبيرة من االاطعمة الغنية بالنشويات والسكريات، أو أن الماء يسبب زيادة في خسارة الطاقة مما يسبب نقصان الوزن.

ودعت الدراسة الى شرب العصير بمختلف انواعه وان كانت قيمته لا تضاهي اهمية الماء وحيويته الا انها نصحت بالاعتدال في شرب القهوة .

وأكدت دراسة سابقة أن شرب 5 أكواب من القهوة في اليوم قد يتسبّب بالسمنة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثين في جامعة "وسترن استراليا" وجدوا أنه بالرغم من أن شرب القهوة بشكل معتدل قد يؤدي إلى إنقاص الوزن ويخفض خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري، إلا أن 5 أكواب من القهوة في اليوم من شانها أن تتسبّب بالسمنة وبخطر الإصابة بالنوع المذكور من السكري.

وأكد العلماء أن الاستهلاك المفرط لنوع من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة يدعى "سي غي اي" قد يمنع خسارة الدهون ويؤدي إلى مقاومة للأنسولين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق