الجمعة، 12 أكتوبر 2012

الخضروات تحصنك من الحرقة المعدية أثناء الحمل



 
التقليل من الوجبات الدسمة والاغذية الحارة والشاي والمياه الغازية والاكثار من الخضروات للحفاظ على سلامة المرأة الحامل.
 
ميدل ايست أونلاين
برلين - تعاني المرأة الحامل من حرقة شديدة في المعدة، وللتخلص من هذا الالم المبرح تنصح مارجاريتا كلاين، من الرابطة الألمانية للقابلات بمدينة هامبورج، بتناول البندق وبذور اليقطين وكذلك الحليب.
وتؤكد الباحثة على عدم الاكثار من الوجبات اثناء فترة الحمل تجنبا للتخمة.

واقرت العديد من الدراسات العلمية بان هناك بعض الاطعمة التي تقلل الحموضه اشهرها الكرفس وايضا التين ولكن بكمية قليلة حتي لا تزيد الحموضة لاحتوائه على سكريات.

ويمثل اتباع نظام غذائي الحل الامثل للحفاظ على المعدة وانتظام حركتها مثل التقليل من الوجبات الدسمة والاغذية الحارة والشاي والمياه الغازيه والاكثار من الخضروات.

ولم يتوصل الباحثون الى معرفة الاسباب الحقيقية لقرحة المعدة، ولكن هناك عوامل عديدة لها تأثير كبير في حدوثها مثل العامل الوراثي، والعامل النفساني، والمأكولات الحارة، وعدم الانتظام في وجبات الطعام، والحساسية والتدخين والخمور.

وتبين أخيرا أن هناك علاقة بن قرحة المعدة وفصيلة دم المريض.

وقد لوحظ أن نسبة الإصابة بقرحة المعدة أكبر لدى السيدات منها لدى الرجال، وأن الإصابة بقرحة المعدة أكثر عند مدمني شرب الخمور.

وتجتمع اعراض هذا المرض حول الإحساس بالحموضة أو ما يسميه العامة بالحرقان ثم الغثيان و المغص وهذه الآلام لها علاقة بوجبات الطعام.

واظهرت دراسة استرالية ان عدد النساء الحوامل اللاتي اصبن بمرض السرطان ارتفع على مدى العقدين الماضيين، وان ذلك ربما يرجع في جانب منه الى تقدم أعمار النساء لدى الحمل رغم تحسن طرق رصد المرض.

وقال الباحثون الذين نشرت نتائجهم في دورية طب التوليد وأمراض النساء إنه في 2007 سجلت 192 حالة اصابة بالسرطان بين 100 ألف امرأة حامل أو وضعت حديثا، مقارنة مع 112 حالة من بين 100 ألف امرأة في1949.

وكتبت كريستين روبرتس الباحثة في طب التوليد بجامعة سيدني والتي شاركت في الدراسة "السرطانات المصاحبة للحمل زادت، وهذه الزيادة ترجع في جانب منها لتقدم أعمار الأمهات".

واضافت "الحمل يزيد من تعامل النساء مع الخدمات الصحية ومن احتمال اكتشاف المرض، لكن ربما يؤثر ايضا على نمو الورم".

ووجدت دراسة جديدة أن أطفال الأمهات اللواتي يُصَبن باكتئاب ما بعد الولادة، هم أكثر عرضة لأن يكونوا قصار القامة جداً في سن الرابعة والخامسة.

وكانت دراسة بريطانية كشفت أن بعض التأثيرات الضارة في المراحل الأولى من نمو الطفل والمرتبطة باكتئاب الأم بعد الولادة قد تنجم عن الاكتئاب خلال الحمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق