السبت، 28 ديسمبر 2013

التوعية الصحية بالرسائل النصية تساهم في إنقاص وزن الأمريكيين

التوعية بالرسائل النصية تنقص وزن الأمريكيين


أظهر إستطلاع رأي أخير لجامعة ميتشيجان الأمريكية مساهمة خدمة الرسائل النصية المخصصة للتوعية الصحية بمدينة نيوأورليانز الأمريكية في زيادة الوعي بمخاطر مرض السكر و تغيير السلوك المرتبط بالنظام الغذائي و إنقاص الوزن.
قال الباحث الرئيس للدراسة لورين بوي ، أستاذ بقسم طب الأسرة ، أن الأغلبية الساحقة للأشخاص الذين شملهم الإستطلاع أكدوا زيادة الوعي بالمخاطر الصحية بعد الإشتراك في خدمة الرسائل النصية، التي تقدم مجاناً علي الهواتف المحمولة ، بجانب التأثر الكبير في تغيير العادات الصحية للمشتركين بالخدمة.
أوضح الإستطلاع أن 78% من المشتركين بدأوا في إستبدال المشروبات التي تحوي نسب كبيرة من السكر بالماء ، و 74% بدأوا في تناول فاكهة طازجة بدلا من الحلوي ،و 80% إعتادوا علي شراء أغذية صحية أثناء التسوق ، و 76% أقبلوا علي الأطعمة المشوية بدلا من المقلية.
أجمع المشتركون بالإستطلاع علي فهم الرسائل النصية المتخصصة بالتوعية الصحية بنسبة 100% ، و أصبحوا علي دراية بمخاطر التعرض لمرض السكر من النوع الثاني بنسبة 88% ، و زيادة وعي المشتركين بالعادات الغذائية.
تأتي الخدمة الأمريكية " txt4health" ، ضمن مبادرة لرفع الوعي بمخاطر مرض السكر و تسهيل نقص الوزن بدعم من المنسق الوطني لتكنولوجيا المعلومات الصحية بأمريكا. و شملت عينة الإستطلاع 1800 مشترك بالخدمة منذ 14 إسبوع.

هناك 5 تعليقات: