الثلاثاء، 3 أبريل 2012

«العقرب» تحرق قفازات المختبرين




الشطة الأكثر حدة في العالم
لندن: «الشرق الأوسط» 
الاسم وحده كفيل بأن يشعرك بالقلق والرهبة والخوف قبل أن ترى أو تعرف ما بإمكانها فعله شطة العقرب الآتية من ترينداد لزوج من قفازات من البلاستيك.

شطة العقرب هي اليوم رسميا الشطة الأكثر حدة في العالم بعدما صدمت المختبرين وحرقت قفازاتهم الواقية أثناء قيامهم بفحصها وتذوقها لمعرفة كم هي حريفة.

ويقول الباحث دانيس كون، الذي قام بفحص الشطة لقياس المادة الكيماوية التي من شأنها أن تعطي الشطة الصفة الحريفة الحدة، إن هذه الحادثة الأولى من نوعها ولم تحدث لي من قبل طيلة فترة عملي لصالح جامعة «تشيلي بيبير انستيتيوت».

وقال مدير الجامعة الذي تجرأ على تذوق كمية بسيطة من الشطة: إنه في بادئ الأمر لن تشعر بحدة الشطة، ولكن سرعان ما يصبح المذاق الناري واضحا على اللسان بعد مرور ثوان معدودة، وأضاف: «التجربة صعبة جدا فشدة حدة الشطة غير عادية ومن الصعب تحملها في الفم وعلى اللسان».

ويقول جيم دافي الذي بعث بحبات من شطة العقرب إلى الجامعة المذكورة ويقوم بزراعتها في سان دييغو بأنه لم يتجرأ بالقيام بتجربة الشطة التي يعتبر أنه من شأنها أن تسبب ثورة في مصانع وتعليب وبيع الشطة في العالم وفي صفوف محبي الأكل الحريف.

يشار إلى أن هناك من تجرأوا على اختبار شطة العقرب وقاموا بتصوير أنفسهم ونشر الأفلام على شبكة الإنترنت في تحد منهم للسعة العقرب شبه القاتلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق