الجمعة، 27 سبتمبر 2013

حدد قائمة تسوقك لتنعم بالرشاقة

خطوة نحو صحة دائمة
 
كتابة قائمة مفصلة عن الأشياء المطلوبة فقط يساهم في فقدان الوزن ويبعد عن المتسوقين نهم الشراء، ويساعدهم على اتباع الحمية.
 
ميدل ايست أونلاين
كانبرا - أوضحت دراسة أسترالية حديثة قام بها باحثون في جامعة "موناش" أن كتابة قائمة مفصلة بالأشياء المطلوبة تسهم في فقدان الوزن"، حيث قام الباحثون خلال الدراسة بفحص 163 امرأة بدينة، نصفهن أعطين قائمة تسوق يتقيدن بها، والنصف الآخر لم يتقيدن بلائحة.

وبعد مرور ستة أشهر، تبين أن النساء اللواتي تمسكن بقائمة التسوق خسرن 12 كيلوغراماً في المتوسط، بالمقارنة مع 8 كيلوغرامات للمجموعة الثانية.

ويدل ذلك على أن كتابة قائمة مفصلة عن الأشياء المطلوبة فقط تساهم في فقدان الوزن عن طريق توجيه المتسوقين بعيداً عن الإغراءات التي تضيف كيلوغرامات زائدة، فتساعدهم على الانضباط، وهو أصعب شيء يواجه الذين يحرصون على اتباع الحمية.

فبحسب الدراسات، 2 من كل 5 أشخاص يخضعون لحمية يعلنون استسلامهم خلال السبعة أيام الأولى، و65 بالمئة من متبعي الحميات يعودون إلى أوزانهم السابقة بعد ثلاث سنوات من خضوعهم للحمية، لذا فقد يكون إعدادك لقائمة التسوق والتقيد بها أولى خطواتك على طريق فقدان الوزن.

وافادت دراسة بريطانية سابقة إلى أن ممارسة التمارين البدنية بمعدة خاوية تحقق نتائج أفضل لتقليل الوزن عن ممارستها بعد تناول الوجبة.

ونشرت جريدة "الإندبندنت" البريطانية أن الرجال الذين يمارسون الرياضة قبل وجبة الإفطار يفقدون مقداراً أكبر من الدهون ممن يقومون بتلك التمارين بعد تناول وجبتهم الأولى.

وكتب الباحثون في الدورية الدولية للسمنة أن هذا لا ينطبق فحسب على من يعانون من السمنة بل أيضا على من يعانون من زيادة في الوزن أيضا.

وبالنسبة لمن هم في منتصف العمر وجد الباحثون أن كل نقطة زائدة في مؤشر كتلة الجسم أي ما يتراوح ما بين 2.7 إلى 3.2 كيلوجرام مرتبطة بزيادة 4 بالمئة في احتمال دخول المستشفى خلال فترة عامين.

وذكر الباحثون أن زيادة الوزن كانت لها أهمية على وجه الخصوص في احتمال دخول البعض المستشفى بسبب الإصابة بالسكري وأمراض القلب والآم الصدر والتهاب المفاصل والربو.

وأثبتت الدراسة أن ممارسة الرياضة قبل أو بعد الإفطار تساعد على حرق الدهون خلال اليوم، وأن ممارسة الرياضة قبل الإفطار نتج عنها فقدان مقدار أعظم من الدهون بالجسم ونقص أكبر في مستوى الدهون بالدم.
وكشفت دراسة أميركية قديمة عن مخاطر البدانة على الصغار، مؤكدة أنها تسبب العجز الجنسي والعقم بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى الإصابة بالبول السكري وأمراض القلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق