الثلاثاء، 19 فبراير 2013

اكتشاف قدرة أحد أنواع الفول فى حماية الإنسان من مرض خطير بالدم




كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من مركز ساوثمبتون للبحوث الطبية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن أحد أنواع الفول، دوره فى حماية الإنسان من الإصابة بأحد أمراض الدم الخطيرة.

وأشارت الدراسة إلى أن أحد المواد المستخلصة من أحد أنواع الفول ويعرف باسم فول المونج الأخضر، أحد الأطعمة الصينية الشهيرة، أظهرت قدرتها على تقليل فرص الإصابة بمرض تعفن الدم، وزادت معدلات النجاة من 29 إلى 70% بعد الحصول على تلك المواد، وذلك من خلال تجارب أجريت على الفئران.

وفسر الباحثون هذه النتائج مشيرين على قدرة الفول فى الحد من تكوين بروتين "HMJB1"، والذى يحفز تكوين الالتهابات بشكل مزمن المزمنة، والتى تؤدى بعد ذلك إلى تلف الأنسجة والأعضاء وتقود الإصابة بتعفن الدم.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية الطب البديل والتكميلى، وذلك بالنسخة المطبوعة من الدورية فى شهر فبراير الجارى.

ويعد مرض تعفن الدم أحد الأمراض الخطيرة التى تهدد حياة الإنسان، ويصيب أكثر من 750000 شخص فى الولايات المتحدة الأمريكية فقط، يموت منهم حوالى 28 إلى 50% من إجمالى عدد المرضى، وكما أنه يكلف الخزانة الأمريكية ما يزيد عن 17 بليون دولار سنوياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق