الاثنين، 14 أكتوبر 2013

كافح التوتر بالنظام الغذائي السليم



 نقلا عن جريدة الوطن المصرية

 قضم الأظافر والتدخين بشراهة والبدانة والإفراط في تناول الطعام كلها أعراض خاصة لمعاناتك من الاكتئاب والتوتر يمكن تغلبك عليها باتباع نظام غذائي صحي متوازن من الإكثار في شرب المياه بانتظام. 

وأوضح الباحثون، أنه مع تزايد ضغوط الحياة والحياة المهنية وماتلقيه من مسؤوليات على كاهل كل إنسان والتي أصبحت لا مفر منها أصبح من المهم التغلب على التوتر والقلق الذي يتعرض له الإنسان بالطرق الصحية السليمة. 

وأكد الباحثون في معرض أبحاثهم التي أجروها في هذا الصدد إمكانية التغلب على كل سلبيات الحياة العصرية وضريبة المدنية، عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن وتناول وجبات محددة على مدار اليوم للحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم، وهو ما يستلزم تناول المعجنات المصنوعة من القمح الكامل والأرز البني مع ضرورة تجنب الوجبات الخفيفة الغنية بالسكريات والمشروبات المحلاة. 

كما شدد الباحثون على إمكانية التغلب على الضغوط والتوتر عن طريق تقليل استهلاكنا من المشروبات المنبهة والغنية بالكافيين مثل القهوة والشاي إلى جانب المشروبات الكحولية. 

من ناحية أخرى، تلعب الأعشاب المهدئة مثل النعناع واليانسون والكاموميل، دورا هاما في تخليصنا من الضغوط والتوترات مع الحرص على ممارسة الرياضة المعتدلة بصورة يومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق