الأحد، 1 فبراير 2015

"فوائد مذهلة لتناول الثوم على الريق".. أقوى مضاد حيوى طبيعى.. يعالج ارتفاع ضغط الدم المرتفع وينظم وظائف الكبد والمثانة.. ويزيل السموم من الجسم.. ويعالج السُل


تختلف الأراء حول تناول الثوم على الريق، فيعتبرها البعض وصفة قديمة، والبعض الآخر يراها فعالة لمنع وعلاج الأمراض المختلفة.

وقد أشار موقع "هيلث" الأمريكى المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية مؤخراً، إلى أن الثوم على الريق له فوائد مذهلة، ومنها:

1- الثوم من المضادات الحيوية القوية 

العديد من الدراسات التى أجريت على خصائص الثوم، أثبتت أن تناول الثوم على الريق أكثر فعالية قبل الإفطار لأنه يقضى على البكتيريا، فهو أقوى من أى من المضادات الحيوية الطبيعية الأخرى.

2- يعالج ارتفاع ضغط الدم المرتفع وينظم عمل الكبد والمثانة

وقد وجد باحثون أن الثوم يخفض من ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى أنه فعال لمنع مشاكل فى القلب ويساعد فى تحسين وظائف الكبد والمثانة، وأنه وسيلة فعالة للمشاكل العصبية.

3- يعالج مشاكل المعدة

يعتبر الثوم وسيلة فعالة لكثير من مشاكل المعدة، حيث إنه يحفز عملية الهضم والشهية، كما أنه يساعد على السيطرة على الإجهاد، ويمنع حمض المعدة التى عادة ما يظهر عند التعرض للغضب والعصبية، بالإضافة إلى أنه فعال لمشاكل المعدة، مثل الإسهال.

4- الثوم يزيل السموم من الجسم

يعتبر الثوم واحدا من أكثر الأطعمة القوية المساعدة على إزالة السموم من الجسم فى الطب البديل، بحيث إنه يمكنه التخلص من الطفيليات والديدان، والوقاية من الأمراض مثل التيفوس، ومرض السكرى، والاكتئاب، وبعض أنواع السرطان.

ويرجع ذلك إلى احتواء الثوم على "الأليسين" و"ثنائى الآليل ثانى كبريتيد".

5- الثوم يعالج أمراض الجهاز التنفسى

يعتبر الثوم علاجا لأمراض الجهاز التنفسى، حيث يعالج السل والالتهاب الرئوى، والتهاب الشعب الهوائية، والشعب الهوائية المزمن، واحتقان الرئة والربو والسعال الديكى.

6- يعالج مرض السل

ومن المدهش أن الثوم يعالج مرض السل، بتناول حفنة فصوص كاملة من الثوم يومياً. 

7- الثوم نيئاً

من الأفضل للثوم أن يكون نيئاً أو خفيف الاحمرار فى الفرن، ويجب عند وضعه فى الزيت تجنب غليانه لأنك سوف تفقد الكثير من خصائصه الطبية.

• تحذيرات

يجب على من لديهم حساسية من الثوم أن يهتموا بهذه المحاذير: 

1- يجب أن لا يتم تناوله نيئا، وإذا حدث تهيج بالجلد، وزيادة فى درجة الحرارة، أو صداع، يجب التوقف عن تناوله على الفور.
2- قد أظهرت بعض الدراسات أيضاً أن الثوم يمكن أن يتسبب فى أثار جانبية فيمن يتعاطى أدوية لفيروس نقص المناعة البشرية/ الإيدز.

وإذا كنت تكره رائحة الثوم القوية النفاذة نوصى بتناول المكملات الغذائية الطبيعية التى توجد على شكل حبوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق